Cerebral palsy

علاج الشلل الدماغي في الأيورفيدا


الشلل الدماغي هو حالة غير معدية تهدد القدرة على التحرك بطريقة منسقة ومتوازنة. يمكن لأي مضاعفات أثناء الحمل / الولادة أو بعد الولادة أن تتلف خلايا الدماغ التي تتحكم في حركة العضلات والتنسيق مما يؤدي إلى تقييد نمو العضلات والنبرة  والحركة  والمهارات الحركية. قد يعاني الطفل المصاب بالشلل الدماغي من صعوبة حتى في الوقوف مستيقظًا بسبب عدم السيطرة على العضلات وتنسيقها. قد تزداد الحالة سوءًا في المراحل الأكثر حدة  وتؤثر على وظائف الجسم الحيوية بما في ذلك التحكم في التنفس والمثانة والأمعاء. تقدم الأيورفيدا أساليب العلاج الفعالة التي تمكن الطفل من التنقل بشكل أفضل. وبناءً على ذلك ، قام مستشفى ويديا الايورفيدا بتنظيم برامج لإعادة التأهيل العصبي تهدف إلى تجديد الخلايا العصبية أو خلايا الدماغ المتجددة ، وتحسين الدورة الدموية ، وإزالة الخلايا في الخلايا العصبية ، واستعادة تنسيق الجسم العضلي للحركات. تم تصميم خطة العلاج بطريقة تساعد الطفل على تحقيق إمكانات أفضل جسديا وعقليا من أجل الحرية المثلى.

أسباب الشلل الدماغي

تعتبر مضاعفات الحمل والعوامل الجينية السبب الرئيسي للالشلل الدماغي. يمكن لأي معضلة خلال فترة الحمل مثل العدوى غير المنضبط ، والقضايا الصحية الخطيرة ، والصدمة أو الحادث الذي يتعارض مع تطور الدماغ من الجنين أو أي تعقيد أثناء المخاض والولادة يمكن أن يؤدي إلى شلل دماغي. كما أن الأطفال المولودين قبل الأوان هم أكثر عرضة للإصابة بهذا المرض.

أعراض الشلل الدماغي

أهم الأعراض التي ينطوي عليها هذا الشرط هي الحركة والتنسيق القضايا التي تؤثر على أحد أو كلا الجانبين من الجسم. تشمل الأعراض الأخرى المرتبطة بها:

  • تصلب العضلات
  • عدم تنسيق العضلات والحركات اللاإرادية
  • التأخير في المهارات الحركية مثل الزحف
  • صعوبة المشي
  • مشاكل مع مص والبلع
  • التأخير في تطوير الكلام
  • صعوبة مع حركات محددة ، مثل عقد ملعقة
  • صعوبة في الرؤية والسمع
  • مرض بالفم
  • ظروف الصحة العقلية
  • سلس البول

نهج العلاج الايورفيدا لشلل الدماغي

يتضمن نهج العلاج الايورفيدا الإجراء الذي يحسن من نمو العضلات والتنسيق بتسهيل الحركة والتوازن في الجسم. يتحقق ذلك من خلال برنامج إعادة التأهيل العصبي لدينا لتحسين الوظائف الحركية للطفل للحصول على نوعية حياة أفضل. تتضمن خطة العلاج لإعادة التأهيل العصبي لدينا علاجات بنجكرما خاصة مع أبينغصيدم و ناسيم و بتش و شرودرا و بزجل و نورا أو مامسكزي و وستي ومجموعة من المستخلصات العشبية التي تساعد في تحقيق توازن دوسات في الجسم ، وتجديد الخلايا العصبية المتأثرة إزالة كتل لتحسين الدورة الدموية وتحييد آثار المرسلات الكيميائية. يجب أن تستمر خطة العلاج حتى يتم تحقيق النتائج المتوقعة وتتطلب دعمًا طويل المدى للطفل المتأثر.
يقدم مستشفى ويديا الايورفيدا خيارات العلاج الآيورفيدا آمنة وفعالة لأولئك الذين تم تشخيصهم بالشلل الدماغي. جنبا إلى جنب مع إجراءات العلاج ، ونحن نركز على الرفاه العام للطفل الذي يساعد على استعادة وتجديد شباب نظام الجسم من أجل رفاه شامل. لمعرفة المزيد عن خيارات العلاج بالشلل الدماغي وإعادة التأهيل العصبي ، قم بحجز موعد الآن.

استفسر الان

شهادة

Call Us: 0091-9995922289