banner

دوران القرص الفقري


داء القرص الفقري الداخلي المعروف أيضًا باسم القرص المنزوع هو حالة ناتجة عن تلف الطبقة الواقية من القرص الفقري. يتكون العمود الفقري البشري من عظام الفقرات التي توضع على بعضها البعض وتحميها الأقراص بين الفقرات. هذه الأقراص تحتوي على جوهر تشبه الهلام الداخلي الذي يعمل بمثابة امتصاص الصدمات للعمود الفقري. بسبب التلف أو الأسباب الأخرى ، قد تنكسر الطبقة الخارجية الليفية من القرص الداخلي ، مما يسمح للسائل الداخلي الشبيه بالهلام بالتمدد والانتفاخ للخارج. يقوم القرص التالف بين الفقرات بتطبيق الضغط على الحبل الشوكي أو على عصب واحد يسبب ألما في المنطقة ويؤثر أيضا على حركة المناطق التي يسيطر عليها العصب المتأثر. يقدم مستشفى ويديا الايورفيدا طرائق علاجية كاملة من الايورفيدا للعافي من القرص المنزول. تهدف خطة العلاج إلى الحد من الألم والإفراج عن العصب المقروص واستعادة حركة الجزء المصاب من الجسم.

أعراض تدلي القرص بين الفقرات

يمكن أن يحدث الانزلاق في أي جزء من العمود الفقري وقد تظهر الأعراض التالية:

• الرقبة أو آلام الظهر

• خدر قد يمتد إلى الذراعين أو الساقين على جانب واحد من الجسم

• الرقة والوخز أو حرق الأحاسيس في المنطقة المصابة

• فقدان ردود الفعل في أطراف الجسم

أسباب تدلي القرص بين الفقرات

دوران القرص الفقري (IVDP)

داء القرص الفقري الداخلي المعروف أيضًا باسم القرص المنزوع هو حالة ناتجة عن تلف الطبقة الواقية من القرص الفقري. يتكون العمود الفقري البشري من عظام الفقرات التي توضع على بعضها البعض وتحميها الأقراص بين الفقرات. هذه الأقراص تحتوي على جوهر تشبه الهلام الداخلي الذي يعمل بمثابة امتصاص الصدمات للعمود الفقري. قد تنكسر الطبقة الخارجية الليفية من القرص الداخلي ، مما يسمح للسائل الداخلي الشبيه بالهلام بالتمدد والانتفاخ للخارج بسبب التلف أو الأسباب الأخرى. يقوم القرص التالف بين الفقرات بتطبيق الضغط على الحبل الشوكي أو على عصب واحد يسبب ألما في المنطقة ويؤثر أيضا على حركة المناطق التي يسيطر عليها العصب المتأثر. يقدم مستشفى ويديا الايورفيدا طرائق علاجية كاملة من الايورفيدا للتعافي من القرص المنزول. تهدف خطة العلاج إلى الحد من الألم والإفراج عن العصب المقروص واستعادة حركة الجزء المصاب من الجسم.

أعراض تدلي القرص بين الفقرات

يمكن أن يحدث الانزلاق في أي جزء من العمود الفقري وقد تظهر الأعراض التالية:

• الرقبة أو آلام الظهر

• خدر قد يمتد إلى الذراعين أو الساقين على جانب واحد من الجسم

• الرقة والوخز أو حرق الأحاسيس في المنطقة المصابة

• فقدان ردود الفعل في أطراف الجسم

أسباب تدلي القرص بين الفقرات

يمكن أن يتسبب في تلف الحالة الخارجية للقرص بين الفقرات ، مما يسمح للكتلة هلام الداخلية للتحرك والخروج أسبابا عديدة. وتشمل هذه:
• عمر
• المجهود أو الضغط المتكرر على الظهر مثل تحمل الوزن الزائد
• زيادة الوزن
• ضعف العضلات
• انخفاض النشاط البدني
• الإصابات
نهج العلاج الايورفيدا لانهار القرص بين الفقرات
يقدم مستشفى ويديا الايورفيدا علاجات الأيورفيدا التقليدية لحالة الانهيار القرصي بين الفقرات باستخدام علاج بنجاكرما و الإستخلاص بالإغلاءالأيورفيدا المعدة خصيصا. تتكون خطة العلاج من جزئين ، علاج إزالة السموم الذي يساعد على إزالة السموم ، وتورم ، وتصلب وانتفاخ في المنطقة المتضررة والأدوية الايورفيدا. تتم عملية إزالة السموم من خلال تقنيات بنجاكرما مثل التدليك ، إلكزي ، نوركزي / بايسم ، وستي ، بتشو ، ناسيم وحمام البخار العلاجي. يتم استخدام زيوت الايورفيدا المعدة خصيصًا والمستخلصات من النباتات العشبية لهذه الإجراءات. جنبا إلى جنب مع العلاج بالتدليك ، كما تدار الإستخلاص بالإغلاءالداخلية لتجديد شباب الجسم على المستويات الخلوية ، تهدئة دوسات والتوازن في النظام. تعتمد مدة العلاج على شدة الحالة ومساحة القرص المنزوع في العمود الفقري.
يقدم مستشفى ويديا الايورفيدا راحة فورية من الألم الناجم عن انزلاق غضروفي من خلال إستراتيجية علاج مخصصة تهدف إلى سرعة الشفاء والتعافي. سوف يشعر المرضى بشكل أفضل ومريح خلال يومين من خطة العلاج. نحن نقدم أدوية آمنة وفعالة تساعد على إزالة السموم والالتهاب والتصلب والانتفاخ وتحرير العصب المضغوط من خلال علاج بنجاكرما لتخفيف الألم وعدم الارتياح. لمعرفة المزيد عن نهج العلاج الايورفيدا الخاص بنا للشفاء والتعافي من القرص المنزول ، قم بحجز موعد الآن ومناقشته مع أطباء الأيورفيدا

استفسر الان

شهادة

Call Us: 0091-9995922289