Parkinson

العلاج الطبيعي لباركنسون مرض


مرض الشلل الرعاش

مرض باركنسون هو اضطراب تنكسي يتدهور تدريجياً في التقاطعات العصبية في قاعدة الدماغ مما يسبب ضعف الحركة. يضعف هذا الشرط السيطرة على حركة العضلات في الجسم مما يؤدي إلى الاهتزاز أو الارتعاش أثناء الحركات. في المراحل المتقدمة تتفاقم الحالة مما يسبب مشاكل سلوكية وعاطفية كذلك.

أسباب مرض باركنسون

تلعب الوراثة دورًا مهمًا في تطوير مرض باركنسون. وقد تم توثيق أن الأفراد الذين لديهم مسار وراثي لوجود هذه الحالة داخل الأسرة أكثر عرضة للإصابة بالمرض. على الرغم من أن السبب الدقيق لهذا الشرط لا يزال مجهولًا ، إلا أن الأيورفيدا يعتبر أن تراكم السموم في الجسم يمكن أن يؤدي إلى تطور مرض باركنسون. وتشمل العوامل الأخرى على استخدام العقاقير والتعرض للسموم البيئية.

أعراض مرض باركنسون

الأعراض الشائعة المرتبطة بهذا المرض تشمل:

• الضعف والتعب

• تفقد الصلابة في العضلات

• الهزات أو تهز في أطراف الجسم

• البطء العقلي أو الارتباك

• تقييد الحركة

• صعوبة في الكلام والبلع

• عدم وضوح الرؤية أو ضعفها

• الضيق العاطفي والاكتئاب

مناهج العلاج الايورفيدا لمرض باركنسون

يمكن أن تجفيف وتادوسات الناجمة عن تراكم السموم تجف خلايا الدماغ المسؤولة عن حركة العضلات مما يؤدي إلى الهزات وعدم الاستقرار وفقا لايورفيدا. يمكن أن يؤثر تراكم السموم في الجسم على المستويات الخلوية التي تنتج بيئة غير مواتية في الجسم من أجل الأداء السليم للنظام.
نحن ننتج نهج علاج متكامل يساعد في الوقاية والشفاء من أي حالة مرضية في مستشفى ويديا الايورفيدا . ونحن نهدف إلى القضاء على السبب الجذري لأي اضطراب من خلال خطة العلاج التقليدية الايورفيدا التي تهدف إلى القضاء على السموم من الجسم تجديد الجهاز العصبي واستعادة آلية الجهاز الهضمي. يتم استيفاء جميع هذه المتطلبات من خلال مزيج من العلاج بانشاكارما والصيغ العشبية الفريدة التي تساعد في الهضم السليم وإزالة الكتل في الجهاز العصبي. يتم تكييف بعض التعديلات في النظام الغذائي ونمط الحياة إلى الروتين اليومي لاستعادة وظيفة الجهاز العصبي جنبا إلى جنب مع إجراء العلاج.
نقدم خطة علاج مخصصة لكل مريض وفقًا لحالته الصحية في مستشفى ويديا الايورفيدا. تتضمن خطة العلاج تدليك الأيورفيدا ، نسيا ، كرنابرن ، بستي وإجراءات العلاج المتخصصة التي تساعد في تهدئة فاتا دوسات ويساعد أيضا في التطهير الداخلي لنظام الجسم المختلفة. تعتمد مدة العلاج على شدة الحالة وقد تتراوح من 5 إلى 21 يومًا لإصلاح الأعصاب والانتعاش. خطة العلاج تطهر مناطق السموم وانسداد التي تسبب أعراض مرض باركنسون. وتعليمات اليوغا الأساسية هي أيضا تعليمات للحد من الأمراض فاتا ، وتحسين الدورة الدموية وقوة العضلات والمرونة جنبا إلى جنب مع خطة العلاج. نحن نضمن التعافي الكامل من الأعراض الناجمة عن حالة المرض من خلال التطهير الداخلي وتجديد شباب الجسم والعقل والروح ليشعر الفرد أفضل. لمعرفة المزيد عن طريقة علاج مرض باركنسون وتكلفة العلاج ، قم بحجز موعد الآن.

استفسر الان

شهادة

Call Us: +91 9995922289